أقام ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​ تحت شعار "من أجل ​القدس​ وكل فلسطين، غضب ومقاومة" وقفة تضامنية في ​القاع​، في باحة الكنيسة، ألقى فيها عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​نوار الساحلي​، كلمة لفت فيها الى انه على شعوب العالم الحرة أن ترسل صرخه عالية لأميركا و"إسرائيل" اللتين تضربان المنطق وإرادة الشعوب بعرض الحائط"، مؤكداً أن "المسؤولية الأولى هي على الفلسطينيين وعلى ​المقاومة الفلسطينية​ ونحن معهم وسندعمهم بالوسائل كافة. وعلى كل الأحرار في العالم ان يقفوا بوجه الغطرسة الأميركية الصهيونية".

ولفت الساحلي الى انه "بالتجربة مع العدو وصلنا إلى قناعة أنه لا يفهم سوى بلغةٍ واحدةٍ وهي القوة أي المقاومة العسكرية"، مشددا على أهمية الانتفاضة الثالثة وأن تتضافر جهود القوى الفلسطينية مؤكداً أن البندقية وحدها تستطيع أن توصل الى التحرير.

عضو الكتلة القومية النائب ​مروان فارس​، ألقى كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي فأكدأن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني، هو نسخة عن "وعد بلفور" المشؤوم، وهو يشكل تشجيعاً للعدو لمواصلة حربه الإبادية ضد شعبنا في فلسطين ولتصفية المسألة الفلسطينية، مشيرا الى ان هذا القرار الأميركي الوقح والمشؤوم، لن يغيّر في طبيعة الصراع شيئاً، فنحن أبناء مدرسة تؤمن بالصراع سبيلا وحيداً لاستعادة حقنا السليب، وما من قوة في العالم تستطيع النيل من إرادتنا وتصميمنا على المقاومة دفاعاً عن قدسنا وفلسطيننا وكل أرضنا وشعبنا.

وشدد فارس على أن بلدة القاع تشكّل واحدة من البلدات المقاومة، وهي قدّمت الشهداء والتضحيات، في مواجهة الاحتلال الصهيوني وفي مواجهة ​الإرهاب​. وهي اليوم تنصر القدس وفلسطين، مثلما واجهت الإرهاب وحمت بصدور أبنائها البلدات المجاورة ولفت الى أهمية التحصين الوطني في لبنان، داعياً القوى الفلسطينية إلى الوحدة واعتماد برنامج نضالي أولويته تصعيد الانتفاضة والمقاومة من أجل تحرير القدس وكل فلسطين.