دشنت مؤسسة "​فارس فتوحي​ الاجتماعية" اولى مراكزها الثقافية، في منطقة ​بلونة​ الكسروانية، بحضور رئيس المؤسسة فارس فتوحي، رئيس بلدية بلونة بيار مزوّق، وفاعليات محلية وأهالي ​الطلاب​ ومهتمين.

ولفت فتوحي الى أنّ "الهدف هو المساعدة لبناء جيل جديد واثق بنفسه وبقدراته بالتكافل والتضامن بين القوى المجتمعية. المهم هي الخطوة الاولى كي نخطط لمستقبل واعد قوي يتكل فيه شبابناعلى أنفسهم، كي لا يكونوا مرهونين لأي شخص أو طائفة أو محور"، مشيرا الى أنه "مع دخول ​لبنان​ النادي ​النفط​ي بتنا أمام تحدي كبير ومفصلي يفترض أن ينقلنا من دولة تعاني من عجز مالي ومديونية هائلة الى دولة قادرة يحميها ​اقتصاد​ منتج وثابت، ولكن لتحيق الأمر لا بد من وضع خطط استراتيجية واقتصادية تساعد على الاستفادة من هذه الثروة. ولذا علينا تشجيع الشباب على الانخراط في الاختصاصات الأكاديمية المتصلة بالنفط وتثقيفهم مسبقا للتعرف على هذه الاختصاصات ليكونوا جاهزين للعمل في هذا القطاع".

ورأى أنه "الى جانب النفط، ثمة تحد ثان هو ورشة اعادة اعمار ​سوريا​ حيث يفترض ان يكون لبنان اول المستفيدين من هذه الورشة ولذا سنعمل على تشجيع شبابنا وشركاتنا على الانخراط فيها"، محذرا من "تضييع هاتين الفرصتين الذهبيتين ولا بد من تركيز اهتمامنا لتأمين أرضية تعليمية وثقافية واكاديمة واجتماعية لمواكبة عصر النفط ومرحلة اعادة اعمار سوريا".