تواصلت المواجهات بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، المدعومة ب​التحالف العربي​، ومسلحي جماعة "​أنصار الله​" في محافظات تعز والجوف ومأرب، بالتزامن مع غارات مكثفة لطيران التحالف على محافظة حجة في اليمن.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن مصدر عسكري في محافظة تعز جنوب غربي اليمن أن "قوات الرئيس هادي، صدت هجوما لمسلحي "أنصار الله" في مديرية مقبنة".

وأوضح أن "​الحوثيين​ حاولوا التقدم إلى محيط قرية الطوير في عزلة اليمن بمديرية مقبنة، إلا أن ​الجيش اليمني​ تصدى لهم وكبد المهاجمين 6 قتلى".

وأشار إلى أن الهجوم يأتي عقب سيطرة قوات الرئيس هادي، على ​جبل الشيخ​ سعيد الاستراتيجي ومحيطه، والذي يطل على منطقة البرح والطريق الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.

ونقلت الوكالة عن مصدر في ​وزارة الدفاع​ ب​صنعاء​ أن "جماعة "أنصار الله" أعطبوا مدرعة لقوات الرئيس هادي، غرب تبة حرزين في منطقة الهاملي بمديرية موزع وأن طاقمها بأكمله قد قتل".

إلى ذلك، نفذت قوات هادي، ​محاولة تسلل​ باتجاه مواقع للحوثيين في ​محافظة الجوف​ الحدودية مع ​السعودية​.

ووفقاً للمصدر، فقد أحبط مسلحو "أنصار الله" تقدم وحدات عسكرية للجيش اليمني باتجاه وادي شواق في مديرية الغيل، مضيفا، أن وحدة الصواريخ في جماعة "أنصار الله" أطلقت صاروخاً محلي المدى نوع زلزال 1 "مداه 3 كيلو مترات" على تجمع لقوات الرئيس هادي قرب معسكر السلان في مديرية المصلوب.