أكد القيادي في "​​التيار الوطني الحر​​" الوزير السابق ​ماريو عون أن "التيار الوطني الحر" منفتحون على كافة القوى وعلى جميع التحالفات في الانتخابات النيابية المقبلة"، متمنياً "أن يكون هناك عملية قربة سياسية ووحدة سياسية مع الجميع".

في حديث تلفزيوني، لفت عون إلى أن "رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ نفى أن يكون موكبه قد رشق بالحجارة في ​جبل محسن​ ولا نعلم لماذا هناك نقمة من العلويين على "التيار الوطني الحر"، مشيراً إلى أنه "لا خصومة او تشنج مع ​الطائفة العلوية​ ولكن في حال هناك مواقف معينة ربطتها هذه الطائفة بموضوع العلافة مع تيار "المردة" و"التيار الوطني الحر" و"​القوات اللبنانية​".

وأشار إلى أنه "لا يمكن ان نفك التفاهم مع "القوات اللبنانية" ولا يمكن المس به وهناك أمور جوهرية تم الاتفاق عليها ولن نختلف عليها"، لافتاً إلى أنه "عندما وضعنا هذا الاتفاق قلنا انه لن يمس وسيكون أبديا".

وأضاف عون "​حزب الله​" قد يكون من أقوى الأحزاب السياسة الموجودة في البلد وعندما كنا نبحث ​القانون الانتخابي​ كنا نقول ان الفريق الشيعي يقبل بأي قانون لانهم متوحدين ومتراصين وبالنتيجة هم أقوياء بوحدتهم ولعنا كلنا كلبنانيين نتمثل بهذه الوحدة"، مشيراً إلى أن "حزب الله" فريق لبناني ونسيج لبناني ولديه مهمة معينة وعندما ينتهي منها ينتهي من السلاح ويعود فريق كسائر الأفرقاء اللبنانيين".