أكد رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ ان "مسألة رواتب معلمي المدارس الخاصة وتعويضاتهم بعد صدور سلسلة الرتب والرواتب، تحتاج الى معالجة جذرية يتشارك فيها الدولة و​اتحاد المؤسسات التربوية​ و​نقابة المعلمين​ بهدف الوصول الى حلول تجمع بين قدرة المدارس على الاستمرار في اداء رسالتها التربوية وبين حقوق المعلمين وقدرات الاهل على تسديد الاقساط.".

وفي تصريح له بعد لقائه وفد اللجنة الاسقفية الموسعة للمدارس الكاثوليكية اعتبر الرئيس عون انه انطلاقا من كون ان الدستور كفل حرية التعليم واجاز انشاء مدارس خاصة كما لحظت القوانين والانظمة المرعية الاجراء حق الناس في التعليم المجاني، فقد يكون من الاقتراحات التي يمكن طرحها للمعالجة، ان تتولى الدولة دفع رواتب المعلمين في المؤسسات التعليمية الخاصة شرط ان تلتزم هذه المؤسسات القواعد والانظمة التربوية التي تضعها الدولة وتكون اقساطها المدرسية محددة استنادا الى موازناتها التي تخضع لرقابة وزارة التربية. كما يلتزم المعلمون بالمحافظة على المعايير التربوية التي يتميز بها قطاع التعليم في لبنان.واشار الرئيس عون الى ان مثل هذا الاجراء من شأنه ان يخفض كلفة التعليم على الاهالي الذين يساهمون في تمويل الخزينة من خلال تأديتهم للضرائب والرسوم، فتقوم اذ ذاك شراكة متكاملة بين الدولة ومواطنيها.

من جهة اخرى، استقبل الرئيس عون نقيب المحامين في بيروت اندريه الشدياق مع وفد من اللجنة المنظمة لمرافعات جائزة السفير لويس دو لامار ، كما استقبل الرئيس عون النائب عن الفرنسيين في الخارج السيدة اماليا لاكرافي في حضور النائب الرديف جوزف مكرزل والسيدة ريتا مكرزل. ونقلت السيدة لاكرافي اصداء نجاح " زيارة الدولة" التي قام بها الرئيس عون الى باريس في نهاية شهر ايلول الماضي والمحادثات الناجحة التي اجراها مع الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​. وتطرق الحديث الى الدور الذي يلعبه النواب الفرنسيون لمساعدة لبنان لاسيما في ما خص قضية النازحين السوريين وضرورة عودتهم الامنة الى بلادهم.

واستقبل الرئيس عون النائب ​مروان فارس​ مع وفد من تجمع ابناء القاع واعضاء اللجنة الذين تولوا تنظيم "مهرجان النصر ​فجر الجرود​" الذي اقيم بعد تحرير الجيش المناطق التي تمركز فيها ارهابيو داعش و جبهة النصر. والتقى رئيس الجمهورية الفنان اللبناني العالمي مايك ماسي الذي تم اختياره من بين نحو الف متبار من مختلف دول العالم ليؤدي دور السيد المسيح في المسرحية الغنائية الفرنسية : " المسيح من الناصرة الى اورشليم" والتي يستضيفها مسرح قصر المؤتمرات في باريس بعروض متتالية حتى نهاية العام قبل ان تنطلق في جولة على مختلف المدن الفرنسية ومن ثم على عدد من دول العالم.