ندّدت عضو اللجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير ال​فلسطين​ية"، ​حنان عشراوي​، بإسم لجنتها بـ"التهديدات الأميركية لأعضاء الجمعية العامة ب​الأمم المتحدة​، في حال دعموا مشروع قرار بشأن ​القدس​، من المحتمل أن يصدر عن ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​".

ورأت هشراوي، في بيان، أنّ "تهديدات مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، ​نيكي هايلي​، بتسجيل أسماء الدول الأعضاء الّذين قد يدعمون مشروع القرار المرتقب، هو ابتزاز يؤدّي بواشنطن لعزلة"، موضحةً أنّ "الإبتزاز هو الطريقة الأكثر فعالية بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية لعزل نفسها أكثر من ذلك، وإضعاف نفوذها ومكانتها على الصعيد العالمي".

وشدّدت على أنّ "على الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ أن يعرف أنّ هناك أشياء ليست للبيع أو تخضع للإبتزاز، ولا سيما قضايا المبدأ والشرعية والأخلاق"، مؤكّدةً "أنّنا لن نردع أو نخاف، وملتزمون بالغالبية الساحقة من أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبالتزاماتهم القانونية والسياسية تجاه فلسطين".

ومن المقرّر أن تصوّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، على قرار يدعو ترامب إلى التراجع عن قرار اعترافه بالقدس عاصمة ل​إسرائيل​.