اشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون العلاقات الدولية الوزير السابق ​الياس بو صعب​ إلى ان "فريقنا السياسي او العهد ليس مع قمع الاعلام ولا الاعلاميين وفخامة رئيس الجمهورية هو اول مدافع عن الحريات"، مشيرا الى ان " هناك محاولة لالباس العهد لباساً ليس له ورئيس الجمهورية حريص على الحريات العامة".

وفي حديث تلفزيوني اشار بو صعب الى المرحلة السابقة لافتا الى ان "وزير الخارجية ​جبران باسيل​ عمل للبنان في جولته الخارجية وحاولنا توضيح موقف رئيس الوزراء ​سعد الحريري​ الذي كان في احسن الحالات بوضع ملتبس وكان هناك توضيح لموقف لبنان مما حصل مع رئيس الحكومة"، مؤكدا ان "الرئيس ​ميشال عون​ ومنذ اللحظة الاولى لاتصاله مع الحريري شعر بان هناك أمر غير طبيعي في ما يحصل"، متوجها الى ​السعودية​ بالقول:"مستعدون لاحسن علاقة مع المملكة ونريد التوصل الى حل". اضاف "صحيح اننا لم نتمكن من تحقيق كل بنود قانون الانتخاب الجديد لكن ستجرى الانتخابات حتماً، معلنا انه سيترشح للانتخابات النيابية في المتن. ونحن الى جانب رئيس الحكومة الحريري بكل المشاريع وابرزها المياه والنفط.

وحول ملف تلفزيون لبنان، قال "جرت العادة ان يسمّي او يقترح رئيس الجمهورية اسم مدير عام تلفزيون لبنان لترفع الى مجلس الوزراء، معلوماتي تقول انه قد يكون هناك توافق على اسماء ولائحة".