استقبل رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ في "بيت الوسط" رئيس اركان الجيش الايطالي كلاوديو غراتسيانو في حضور السفير الايطالي ​ماسيمو ماروتي​ والوفد المرافق، وجرى بحث في سبل التعاون العسكري بين البلدين. بعد اللقاء قال غراتسيانو: "انه شرف كبير لي ان اعود الى لبنان، الارض التي احبها، ومتعلق بها كثيرا حيث أمضيت ثلاث سنوات كقائد لقوة ​اليونيفيل​. لقد التقيت الرئيس الحريري الذي اعرفه منذ كنت قائدا لليونيفيل، وكان آنذاك رئيسا لمجلس الوزراء، لقد تحدثنا عن التعاون على صعيد الجيش بين ايطاليا ولبنان، والهادف الى تعزيز قدرات الجيش اللبناني والقوى الامنية اللبنانية".

أضاف: "لقد أكدت التزام القوات المسلحة الايطالية في اطار قوات اليونيفيل، وهذا التزام يعود الى العام 1978 وما زال يشكل أولوية لايطاليا. لقد حافظنا على دور محوري في اليونيفيل مما ساهم في إرساء الاستقرار في منطقة جنوب لبنان. انطلاقا من هذه الروح، وبالنظر دائما الى الإمام، تعمل ايطاليا على تنظيم مؤتمر ثان في روما سوف ينعقد في شباط المقبل ويهدف الى دعم القوات المسلحة اللبنانية. لقد التقيت ايضا قائد الجيش العماد جوزف عون، ونحن راضون جدا عن برنامج التدريب الثنائي الذي يحقق نتائج ممتازة في اطار تعزيز مجمل قدرات الجيش اللبناني. وفي هذه المناسبة اود ان اتوجه بالتحية لكل عناصر وضباط الجيش اللبناني والقوى الامنية اللبنانية الذين يعملون بتفان لا متناه وبروح عالية من التضحية، ويضعون حياتهم بخدمة الواجب لمحاربة الارهاب وحماية لبنان. هذا جهد مشترك للمحافظة على السلام والاستقرار".

وختم: "سوف ألتقي لاحقا الجنود الايطاليين المنتشرين في جنوب لبنان والذين أفخر بأن أنقل اليهم كلمات التقدير الكبير التي سمعتها خلال لقاءاتي اليوم مع المسؤولين اللبنانيين في حضور السفير الايطالي".

ثم استقبل الحريري نقيب المحامين في بيروت اندريه شدياق في حضور المنسق العام لقطاع المحامين في "​تيار المستقبل​" المحامي جميل قمبريس.

والتقى أيضا المدير الاقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جاه والوفد المرافق في حضور المستشارين ​نديم المنلا​ وفادي فواز. وخلال الاجتماع جرى تقييم اولي للبرنامج الاستثماري للبنى التحتية الذي وضعته الحكومة تحضيرا لمؤتمر باريس، وابدى وفد البنك الدولي تأييده الكامل للبرنامج بعد اجراء مراجعة شاملة له، مؤكدا ان المشاريع الواردة في هذا البرنامج مهمة جدا للبنان.

واستقبل الحريري وفدا من مجلس ​الجامعة اللبنانية​ برئاسة رئيس الجامعة البروفسور ​فؤاد ايوب​ الذي اوضح ان "مجلس الجامعة وضع نفسه بتصرف ​الدولة اللبنانية​ ليكون المستشار الاول لها نظرا الى وجود طاقات كثيرة في الجامعة، وكانت مناسبة وضعنا الرئيس الحريري خلالها في اوضاع الجامعة اللبنانية وقدمنا له التصور التي وضعته الجامعة للنهوض".

والتقى نقيب المصورين السابق جمال السعيدي الذي قدم له كتابه الجديد تحت عنوان "الفصول الاربعة في لبنان" والذي يصور الفصول الاربعة في كل المناطق اللبنانية. وهنأ الحريري المصور السعيدي على كتابه الذي يجسد بالصور واقع الفصول الاربعة في لبنان.

واستقبل الحريري سفير لبنان في مصر علي الحلبي ثم سفير لبنان في نيجيريا حسام دياب وزودهما توجيهاته.