رحب الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بـ"قرار ​مجلس الأمن الدولي​ بشأن تشديد العقوبات ضد ​كوريا الشمالية​"، مشيراً إلى أن "المجتمع الدولي أكد أنه يريد السلام ولا يريد الحرب".

وفي تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لفت ترامب إلى أن "مجلس الأمن الدولي صوت للتو 15 مقابل 0 على فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية والعالم يريد السلام، لا الموت".

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت بالإجماع على مشروع قرار يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.

وستتضمّن العقوبات حظراً على نحو 90 بالمئة من المشتقّات ​النفط​ية إلى كوريا الشمالية، وستحدّد سقفاً على تزويدها بالنفط الخام بأربعة ملايين برميل سنوياً، كما ستفرض ترحيل جميع الكوريين الشماليين العاملين في الخارج إلى بلادهم في مهلة لا تتعدّى 12 شهراً.

وكانت قد طرحت ​الولايات المتحدة الأميركية​ مشروع القرار أمس الخميس، عقب محادثات مع ​الصين​، حليفة ​بيونغ يانغ​، حول فرض إجراءات عقابية جديدة ردّاً على إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً عابراً للقارات في أواخر شهر شرين الثاني 2017.

يُذكر أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعا نظيره الصيني ​شي جين بينغ​ الشهر الماضي، إلى وقف إمداد كوريا الشمالية بالنفط، لتوجيه ضربة قوية لاقتصادها المتداعي، بعد قيام الأخيرة بإطلاق صاروخ باليستي في نوفمبر الماضي.