أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "بتاريخ 26 كانون الأول 2017، إدّعى أصحاب شركة شحن في محلة ​البسطا التحتا​ ضدّ مجهولين بجرم سرقة خزنتيها وبداخلهما ما قيمته حوالي 30.000 دولار"، مشيرةً إلى أنّ "على الاثر، باشرت القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها وتحرياتها، وتمكّنت في أقلّ من 24 ساعة وفي عملية نوعية ومتزامنة، من كشف هوية أفراد العصابة المشتبه بهم وتوقيفهم، بتاريخ 27 كانون الأول 2017 في حي اللجا ومقرّ الشركة المدعية، وهم كلّ من: "م. خ." وهو لبناني من مواليد عام 1989، "ع. ش." وهو لبناني من مواليد عام 1990، و"ع. ن." وهو لبناني من مواليد عام 1993".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتفتيش منازلهم، تمّ ضبط: 35 مليون وأربعماية ألف ليرة لبنانية، 5 آلاف دولار أميركي، وطوابع بقيمة مليون ل.ل. إضافة إلى مستندات عائدة للشركة"، منوّهةً إلى أنّ "بالتحقيق معهم، اعترفوا أنّهم أقدموا فجر تاريخ 24 كانون الأول 2017 على سرقة خزنتي الشركة الّتي يعمل فيها الموقوف الثالث بصفة محصل أموال".

وأشارت إلى أنّه "تبيّن أنّ الموقوف الأول هو الرأس المدبر للعملية، وهو مطلوب للقضاء بموجب 9 مذكرات عدلية بجرائم إحتيال وشيكات بلا مؤونة".