أكد وزير الشؤون الإجتماعية ​بيار بو عاصي​ ان "الوضع الإقتصادي ليس كارثيا فلبنان يتمتّع بمقومات إقتصادية جيّدة وبقدرات بشرية أثبتت في محطات عدة أن ​الإقتصاد اللبناني​ قادر على النهوض"، مشيرًا إلى أن "رجال الأعمال اللبنانيين هم من ابرز رجال الأعمال في المنطقة".

وأوضح بو عاصي، في حديث تلفزيوني، أن "ما ينقصنا هو التخطيط ووضع استراتيجيات وعدم التفريط بالعلاقة الإيجابية مع ​الدول العربية​"، معتبراً أن "هذه أمور أساسية للنهوض بالإقتصاد، إضافة إلى احترام القوانين و​القضاء​ وتعزيز الشفافية والنزاهة و​محاربة الفساد​".

وعن دور ​وزارة الشؤون الإجتماعية​ في الأزمات الإقتصادية، فلفت الى أنه "عندما يحصل ركود بالمنظومة الإقتصادية، تزيد ​البطالة​ ويزيد الفقر وهنا تتدخل وزارة الشؤون الإجتماعية عبر عدد من المشاريع والبرامج كبرنامج دعم الاسر الأكثر فقرًا، أولًا لإحصاء عدد هذه الأسر، ثانيًا لمتابعة أوضاعهم، وثالثًا لتأمين المساعدات الغذائية والإستشفائية للأكثر إحتياجًا وتعليم أولادهم لأن التعليم أساسسي".

واشار بو عاصي الى أن "برنامج دعم الاسر الأكثر فقرًا هو ولغاية اليوم من أنجح البرامج"، مهنئاً "كل من عمل ويعمل عليه على كافة الصعد"، معتبراً "اننا اليوم إستطعنا تخفيض الإستهداف من ١٠٤ الاف بطاقة كانت موزعة على عائلات بعضها غير مستحقّ الى ٤٤ الفا فقط هي الأكثر فقرًا، من بينها ١٠ الاف أسرة نؤمن لهم البطاقة الغذائية. وهذه العميلة تمّت بأعلى المعايير العلمية بالتعاون مع ​رئاسة مجلس الوزراء​ ومن دون أي تسييس بتاتًا".