أكد نائب الرئيس الاميركي ​مايكل بنس​ أنه "طالما أن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ هو رئيس ​اميركا​ وأنا نائبه ف​الولايات المتحدة​ لن تكرر أخطاء الماضي حيث تم تجاهل مقاومة الشعب الايراني ضد النظام الوحشي"، مشدداً على أن "الولايات المتحدة ستقدم الدعم للمحتجين المناهضين للحكومة في ​إيران​".

ولفت إلى ان "المقاومة الشجاعة والمتنامية للشعب الإيراني توحي اليوم بالأمل والإيمان لجميع من يكافح من أجل الحرية وضد الاستبداد. يجب علينا ألا نخذلهم ولن نفعل ذلك".

وكانت قد بدأت يوم الخميس الماضي، مظاهرات في مدينتي مشهد وكاشمر شمال شرقي إيران، احتجاجًا على غلاء المعيشة، وامتدت لتشمل مناطق مختلفة من البلاد.

وأسفرت تلك الاحتجاجات عن مقتل اثنين من المتظاهرين غربي البلاد، إضافة إلى اعتقال العشرات.

فيما أفادت ​الشرطة الايرانية​ عن "تجدد الاحتجاجات المناهضة للحكومة الإيرانية في ​طهران​ ومدن أخرى من البلاد لليوم الخامس على التوالي، فيما أكدت السلطات مقتل شرطي على يد متظاهر في مدينة نجف آباد"، معلنةً عن "سقوط قتلى من قوات الأمن خلال موجة الاحتجاجات، التي تعم إيران".

ولفتت إلى "مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين جراء إطلاق الرصاص من قبل أحد المتظاهرين في مدينة نجف آباد في محافظة أصفهان"، موضحة أن "المتظاهر استخدم بندقية صيد في هجومه".