أفادت قناة الـ"NBN" في مقدمة نشرتها المسائية أنه "رويداً رويداً بدأت الروح تدب من جديد في دورة العمل الرسمي بعد انكفاء في عطلة الأعياد، دورة العمل هذه ستشمل مواضيع مستجدة وتجتر ملفات موروثة من العام الماضي"، مشيرةً إلى أنه "من بين هذه الملفات مثلاً مرسوم ترقية ضباط دورة 1994 الذي لم يجد طريقه إلى المعالجة الدستورية القانونية المطلوبة".

وأشارت إلى ان "الإعلان المستجد للرئيس ​سعد الحريري​ عن بدئه وساطة على خط المرسوم بين رئيسيْ الجمهورية و​المجلس النيابي​ وعن تجاوب معها، فظل على ذمته ولم يؤكده أي من الرئيسيْن ​ميشال عون​ و​نبيه بري​"، لافتاً إلى أن "الكلام عن إحترام القانون لحل التفسيرات والخلافات حول الأقدميات، مطلوب أن لا يبقى أقوالاً بل يُترجم أفعالاً والمادة 54 من الدستور واضحة لا لبس فيها وغير خاضعة للتغيير ومتى يحضر نص الكتاب الصريح يَبطل كل ما عداه من فتاوى لا تغني ولا تسمن".

ولفتت إلى انه "على الخط ال​لبنان​ي – السعودي، كانتِ اليومَ محطةٌ بارزة تحمل من الدلالات السياسية الكثير، فبعد تأخر قد يكون وليد التوترات الأخيرة على هذا الخط، وافقت المملكة على ​فوزي كبارة​ سفيراً للبنان في الرياض، فقدم السفير السعودي الجديد وليد اليعقوب اليوم أوراق اعتماده لوزير الخارجية على أن يرفعها غداً إلى رئيس الجمهورية".

وأضافت "بعد غد الخميس فموعد لأول جلسة ل​مجلس الوزراء​ هذا العام والجلسة ستعقد في ​قصر بعبدا​ وجدول أعمالها المكوّن من 43 بنداً سيكون خالياً من الملفات الخلافية وأبرزها إحالة ملف ​عرسال​ و​راس بعلبك​ و​القاع​ إلى ​المجلس العدلي​".

وأفادت أنه "اقليمياً، انحسرت موجة الاحتجاجات التي رافقتها أعمال شغب في بعض المدن الايرانية ومن بينها ​طهران​ ومن المتوقع أن تنتهي تماماً قريباً على ما أكدت وزارة الداخلية"، مشيرةً إلى أن "المرشد السيد ​علي خامنئي​ أشار بوضوح إلى أن الأعداء يثيرون التوتر في الجمهورية الاسلامية ويستخدمون المال والسلاح وعملاء المخابرات لهذه الغاية وبنصيحة لوجه الله، دعت طهران ​دونالد ترامب​ إلى الاهتمام بالمشردين والجوعى في بلاده".

وتابعت "الزرّ النووي على مكتب الزعيم الأحمر حرّك المفاوضات الراكدة في شبه الجزيرة الكورية وكمن كذب الكذبة وصدقها كان الرئيس الأميركي يرى أن العقوبات والضغوطات ضد ​بيونغ يانغ​ دفعتها لإعلان استعدادها للتفاوض".