كشف مكتب رئيس البرلمان ​العراق​ي، أنّ "رئيس مجلس النواب العراقي ​سليم الجبوري​ التقى اليوم السفير الأميركي لدى العراق ​دوغلاس سيليمان​، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين العراق و​الولايات المتحدة الأميركية​، وسبل تعزيزها بما يضمن مصلحة البلدين".

وأوضح في بيان، أنّ "الجانبين بحثا التنسيق المشترك في ملف ​مكافحة الارهاب​، وملف إعادة إعمار المناطق المحرّرة وعودة النازحين إليها"، لافتاً إلى أنّ "الجبوري أكّد أنّ العراق يتّجه خلال المرحلة المقبلة، إلى إعادة إعمار وتأهيل مناطقه المدمّرة جراء سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي الّذي أسهم في نزوح الملايين من أبناء الشعب. وأشار إلى أنّ الشروع بهذا الملف يستدعي جهوداً دولية كبيرة ومساعدة الدول الصديقة من أجل ضمان عودة سريعة وآمنة للعوائل النازحة إلى مدنها المحرّرة".

وبيّن المكتب أنّ "الجبوري دعا إلى توحيد الجهود الإقليمية والدولية من أجل مكافحة التنظيمات الإرهابية، الّتي من شأنها زعزعة أمن واستقرار العراق والمنطقة"، مركّزاً على أنّ "السفير سيليمان أكّد دعم بلاده للعراق ومساندته في حربه ضدّ الإرهاب وإعادة الإستقرار إلى مدنه المحرّرة عبر الإعمار والإستثمار، وعلى المستويات كافّة".