أكد عضو "​تكتل التغيير والإصلاح​" النائب ​سيمون أبي رميا​ في حديث تلفزيوني له أن "التحقيق جار حول دخول المتحدث بإسم "عصائب أهل الحق" العراقية ​قيس الخزعلي​"، مشيراً الى أنه "بالنسبة لنا هذا الامر مبدئي ويقال انه دخل عبر أحد المعابر الشرعية أو غير الشرعية، بجواز سفر مزور أو بجوازه الحقيقي، كل ذلك سيظهر في التحقيق".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح أبي رميا أنه "لا يمكن اعطاء جواب اليوم من أين دخل، لننتظر التحقيقات الجارية وعلى أساسه نبني موقفنا".

وأشار أبي رميا الى أن "​التيار الوطني الحر​ كان خارج المعادلة السياسية وكان خارج ​لبنان​ من خلال وجود الرئيس ​ميشال عون​ خارج لبنان، وعند عودتنا الى لبنان كان هناك ارث ثقيل موجود تكاملنا فيه".

وأوضح ان "حزب الهن ليس صنيع "التيار الوطني" بل هو منظومة مقاومة قدمت شهداء وبسنة ال 2000 جسدت أهدافها عبر تحرير الجنوب"، مشيراً الى "اننا تعرضا للاعتداءات من ​اسرائيل​ في عام 2006 وهذه المقاومت تصدت لها"، مشدداً على "اننا مجبورين بالتعاطي بطريقة واقعية مع ​حزب الله​، وهذا الحزب ليس فقط حزب لبناني يخوض معاركه الانتخابية من أجل وزراء أو كتلة نيابية، بل ينتمي الى فكر مقاوم للكيان الصيوني، وهذا الوقع نحن ورثناه ونتعاطى معه بواقعية".

واعتبر أبي رميا أن "تدخل حزب الله في ​الحرب السورية​ ليس أمرا دستوريا، لكن بالواقع الاقليمي وتدخل كل العالم بحرب سوريا تدخل الحزب عسكريا بإعتبار ان النظام السوري يشكل حماية لمنظومة المقاومة، بالاضافة الى محاربة الارهاب في سوريا قبل وصوله الى لبنان وهذا التكتيك كان ايجابي ام لا الايام هذه النظرية اذا كانت صحيحة ام لا".

وأشار الى ان "سلاح الحزب له ارتباط وثيق بالصراع الايراني السعودي وصار له تشعبات متعددة لا أحد قادر ان يعيد هذا الملف الى نصابه البناني البحت"، مؤكداً "اننا نحاول تأمين الاستقرار الامني والسياسي لندير شؤوننا الداخلية".

وأشار الى انه "خلال الإحتلال السوري كل انسان عنده الكفاءة القدرة ان يكون بالإدارة العامة كان يقصى الى السجن وكان مضطهد، انطلاقا من هذا الواقع لا يؤثر بعد 15 سنة من النضال اذا ناس لديهم الطاقات القدرات ان يكونوا بالادارات العامة، وأين المشكلة في ذلك؟".

ولفت أبي رميا الى أن "من كل الأسماء التي تم تعيينها فليسموا لنا انسان فاسد او غير كفوء"، مشيرا الى أن "كل اسم تم تعيينه من التيار أقدر ان أثبت وأشهد على نزاهته وإستقامته ووطنيته".

وشدد على ان "بالممارسة السياسية أكد الرئيس عون انه بي الكل".