لفت عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​سليم سلهب​، إلى أنّه "لا شكّ أنّ مرسوم أقدمية ​دورة ضباط 1994​ يشكّل أزمة وهي صعبة، ولكن يجب التعاطي معها بأسلوب يقرّب وجهات النظر ولا يبعدها"، معرباً عن أمله في أن "نتوصّل إلى حلّها سياسيّاً ضمن القوانين المرعية الإجراء".

ورأى سلهب، في حديث إذاعي، أنّ "الأسلوب الّذي اتُّبع بعد جلسة مجلس الوزراء أمس، مفيد للوصول إلى الحلول في هذه الأزمة، حيث انّ المجلس لم يتطرّق في جلسته إلى الموضوع، وحصل إتصالات جانبية بعد الجلسة، ومحورها ظلّ في الكتمان"، موضحاً أنّه "إذا استمرّينا بهذ الطريقة، الأرجح أن نصل إلى نتيجة، فالفريقين يريدان الوصول إلى حل".

وكشف أنّ ""​التيار الوطني الحر​" على أبواب حسم الترشيحات الإنتخابية، للإنتقال إلى مرحلة التحالفات الإنتخابية حسب المناطق. هناك ورشة داخلية حزبية ستنتج مرشحين حزبيين"، مركّزاً على أنّ "ظاهريّاً، الحالة ليست على ما يرام مع حزب "القوات اللبنانية"، لكن التحالف الإنتخابي في بعض المناطق ليس مستبعداً، وهناك إتصالات في هذا الإطار"، معرباً عن اعتقاده بأنّ "أغلب التحالفات ستكون تحالفات إنتخابية لا سياسية، تنتهي مع ​الإنتخابات النيابية​".