أكد رئيس ​المجلس العام الماروني​ ​وديع الخازن​ عقب لقائه رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ "أنها كانت مناسبة لتهنئة بري بحلول السنة الجديدة ، متمنين ان تحمل في طياتها تباشير الخير ل​لبنان​ ، والسلام في المنطقة ، وان تعود ​القدس​ الى سابق عهدها ولكافة الديانات السماوية بعد القرار الجائر بحق ملكيتها".

وأشار الخازن الى أنه "تطرقنا الى الاوضاع الداخلية، وعلى رأسها التباين الحاصل بين الرئاستين الاولى والثانية حول مرسوم الاقدمية للضباط"، لافتاً الى أنه "أكد لنا بري ان الاشكالية قابلة للمعالجة طالما يخضع الامر لمواد ​الدستور​ والميثاق الوطني الذي ارتضيناه جميعا بعد ​اتفاق الطائف​"، لافتاً "وهو ليس لديه أية نيّة للتصعيد ، لكنه لا يزال عند معارضته بالنسبة لملف اقدمية الضباط".

ولفت الى أن "بري متمسك بميثاقية العيش ، فقد لخص نظرته هذه معتبراً ان لبنان لا يمكن ان يعيش من دون مسيحييه ، لذا فهو يولي اهمية قصوى لروحية المشاركة الحقيقية ، كما نصّ عليها اتفاق الطائف : اي ​المناصفة​ الحقيقية بين المسيحيين والمسلمين"، مشدداً على ان "الطريق الاسلم هو ترك الامر بيد فخامة رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ كي يعالج الموضوع بحكمته".

وأكد "أننا تمنينا على بري ان تسلك العلاقات المميزة، القائمة بينه وبين فخامة الرئيس عون ، طريقها الى التحرر من كافة العوائق لئلا تؤثر سلباً على اوضاع البلد الحياتية والاقتصادية ، واستطراداً على الانتخابات النيابية المقبلة "، لافتاً الى أنه "عندما يكون بري مع فخامة الرئيس لا انا ولا غيري يبقى له مسعى ، وطبعا رئيس الحكومة سعد الحريري يستطيع ان يلعب دورا كبيراً ، واعتقد ان العملية اصبحت متقدمة جداً للحلول وانشاءالله قريبا نسمع خبراً جيداً بالنسبة لهذا الموضوع".

وعن سؤاله حول الكلام الذي نشر عن لسان بري اليوم لا يوحي بان هناك حلولاً مطروحة، أكد الخازن "اننا في بلد عجائبي ، ويمكن ان تحصل عجيبة كل دقيقة ، لذلك آمل ان تحصل عجيبة لانهاء هذه الازمة . وان نوايا دولة بري طيبة وحسنه جدا، وفخامة الرئيس يلتقي مع دولته خصوصاً انه الوحيد بصفته المسؤولة اقسم اليمين على الدستور وعلى انتظام المؤسسات ومواد الدستور".

وأشار الى "أننا دائما نحمل رسائل لكل المسؤولين في البلد . واعتقد ان المسألة وصلت الى مرحلة من النضوج واصبحث خواتيمها قريبة جدا ان شاء الله ".

وكان الرئيس بري استقبل ظهراً السفير الاردني في لبنان نبيل مصاروه وعرض معه التطورات والعلاقات الثنائية .

واستقبل نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري وعرض معه الاوضاع العامة .

كما استقبل السيد جان حواط، واستقبل ايضا المدير العام لادارة حصر التبغ والتنباك "الريجي" ناصيف سقلاوي.