أكد الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ "اننا حريص على حضور ​تركيا​ في حلف الأطلسي"، مشيراً إلى أنه "لدينا مصالح مشتركة مع تركيا والعديد من التحديات التي يجب مواجهتها".

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، أوضح ماكرون أن "الاتفاق الذي وقعناه مع تركيا حول التعاون في مجال الدفاع الصاروخي ينسجم مع رؤية ​فرنسا​"، مشيراً إلى أن "فرنسا تؤكد تمسكها بحل الدولتين في الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي".

وشدد على ان "مؤتمر سوتشي مهم جداً لكنه لن يصل بنا إلى السلام لأنه غير محايد"، مشيراً إلى "انني أريد أن نعمل معا من أجل دحر تنظيم "داعش" الارهابي وبناء ​سوريا​ من خلال ​أستانا​ وسوتشي"، لافتاً إلى ان "هناك حاجة لخارطة شاملة لعملية انتقالية يتولى السوريون مسؤولية وضعها".

وكشف كاركون عن أنه "لا يوجد أي تقدم فيما يتعلق بانضمام تركيا إلى ​الاتحاد الأوروبي​"، مؤكداً أنه "الحوار مهم جداً بشأن عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي"، موضحاً أن "التطورات الاخيرة في تركيا لا تسمح بأي تقدم في انضمامها الى الاتحاد الاوروبي".

كما اكد "اننا سنواصل الحوار مع تركيا بشأن ملف حقوق الإنسان فيها"، مشيراً إلى "اننا نسير في طريق يجب أن ندافع فيه عن الحرية والديمقراطية واحترام دولة القانون".