رأى النائب السابق ​طلال المرعبي​ خلال استقباله وفودا وفاعليات في دارته في عكار ان "المرحلة الحالية تتطلب مزيدا من الاستقرار السياسي والمرونة بين الافرقاء"، معتبرا ان "الجميع محكوم بالتوافق، لاننا قادمون على استحقاق انتخابي نيابي سيحدث تغييرا في التركيبة السياسية اللبنانية، مع ان ​القانون الانتخابي​ غير منصف"، معتبرا ان "الصوت التفضيلي الواحد من شأنه ان يزعزع في بعض الامكنة صبغة العيش المشترك".

وامل في ان "يتمكن رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ من ايجاد المخرج للخلاف الواقع على مرسوم اعطاء الاقدمية للضباط حتى ننتهي من هذه الاشكالية"، وطالب الجميع ب "التمسك بالدستور والقانون حنى تنتظم المؤسسات".

وفي الشأن العكاري، استقبل المرعبي وفدا من ​الحراك المدني​ العكاري الذي يجول على المرجعيات الدينية والأحزاب والتيارات السياسية لوضعهم في اجواء تحركه والمطالبة باقرار الهيئة الناظمة للطيران المدني واعادة تشغيل مطار القليعات بتاريخ يحدد لاحقا.

ورحب المرعبي بالوفد، واثنى على تحركه وقال: "انتم تحملون تطلعات وآمال وآلام اهل عكار، لأنكم اصحاب رسالة انمائية تعيد الحياة لعكار والشمال ولبنان بشكل عام، واهم هذه المشاريع، المطار والجامعة وكل المشاريع الأخرى، وانتم لا تحملون مشروعا سياسيا بل مشاريعكم انمائية، علينا ان نناضل ونتكاتف ونبذل كل الجهود لتحقيقها موجها انتقادات حول ​التعيينات القضائية​ الأخيرة". واوصى بـ "وجوب الاستمرار بالتحرك وزيارة كل المسؤولين وتنظيم مذكرات للجميع كي يتشاركوا المسؤولية، خصوصا ونحن على ابواب ​الإنتخابات النيابية​". وقال: "نريد ان نعرف من سيحقق هذه المشاريع بشكل عام بالأفعال لا بالأقوال"، مضيفا "انا معكم والى جانبكم".