لفت وزير الخارجية الايراني ​محمد جواد ظريف​ إلى "اننا سعداء أننا كنا إلى جانب الشعبين ​العراق​ي والسوري المقاومين في الحرب التاريخية ضد تنظيم "داعش" الارهابي"، مشيراً إلى أن "إعادة إعمار العراق و ​سوريا​ من الأمور المهمة التي يجب على المجتمع الدولي الاهتمام بها و هذا يعزز السلام و الأمن في المنطقة و​أميركا​ لا تهتم بحقائق المنطقة وتواصل سياساتها المخربة من خلال وجودها في الأراضي السورية".

وفي تصريح له، اعتبر ظريف أن "كل قضايا المنطقة مرتبطة ب​القضية الفلسطينية​"، مشيراً إلى أن "الاعتراف ب​القدس​ عاصمة ل​إسرائيل​ من قبل الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ عداوة صريحة مع الشعوب و الدول الإسلامية".

من جهة اخرى، أكد أنه "لا حل عسكري في ​اليمن​ و يجب وقف جرائم الحرب التي ترتكب بحق السعب اليمني"، مؤكداً أن "تحقيق مصالح الدول في المنطقة يكمن في تحقيق مصالح جميع دولها"، معتبراً أن "السعي لإيجاد "منطقة قوية" بعيداً عن حذف دور الأخرين ووفق قاعدة رابح - رابح استراتيجية ثابتة ل​إيران​".

وشدد على أنه "لا يمكن لأي دولة أن توفر الأمن لنفسها من خلال زعزعة أمن جيرانها وهذه الأفكار خطرة"، مشيراً إلى أن "أعلى متوسط لشراء الأسلحة في العالم هو في المنطقة".