أعرب قائد قوات الدفاع في إستونيا الفريق ريهو تيراس عن اعتقاده، بأن ​روسيا​ تستعد للحرب ضد ​الناتو​ داخل أراضي ​أوروبا​، وكدليل على صحة كلامه أشار إلى مناورات "غرب-2017".

وذكر الجنرال تيراس في حديث لصحيفة "بيلد" الألمانية، "ان روسيا رغبت عبر هذه المناورات، بمحاكاة هجوم شامل النطاق ضد مواقع الناتو، وهي لم تكن تستهدف دول البلطيق فحسب بل كانت عبارة عن سلسلة من التدريبات التي غطت المنطقة الممتدة من ​القطب الشمالي​ إلى البحر الأسود، وكان حجم المناورات المذكورة والمساحة التي شملتها أكبر بكثير مما تم الإعلان عنه رسميا".

وتجدر الإشارة إلى أن المناروات العسكرية الاستراتيجية الروسية – البيلاروسية المشتركة "غرب 2017" جرت في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر عام 2017.وشارك فيها حوالي 12700 عسكري من الدولتين، مع حوالي 70 طائرة حربية بين مقاتلة ومروحية، وحوالي 680 قطعة من الآليات القتالية. وجرت مناورات مماثلة في 2009 و2013.

ولفتت الصحيفة الألمانية الى انه في تشرين الماضي، أعلن السكرتير العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، أن عدد المشاركين في مناورات "غرب-2017" أكبر من الرقم الذي أعلنته ​موسكو​، وجدد التهم التي صدرت سابقا عن بعض الدول الأعضاء في الحلف، وخاصة ​ألمانيا​ و​ليتوانيا​، والتي زعمت بأن عدد المشاركين في المناورات بلغ 100 ألف ضابط وجندي.