إستقبل رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ السفير السعودي ​وليد اليعقوب​، ورحب ميقاتي بـ "اليعقوب وتمنى له طيب الاقامة في ​لبنان​، وأن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من الخطوات لتعزيز العلاقات بين لبنان و​السعودية​ لما فيه خير البلدين ومصلحتهما. فالعلاقات بين بلدينا وهي حصيلة تاريخ حافل بالتفاهم والاحترام المتبادل والثقة تؤازره علاقات متينة وتواصل بين الشعبين الشقيقين، فالمحبة والاخوة والصداقة أساسها وقاعدتها دائما وفي كل الاحوال والاوقات"‪ ‬.

ونبيه ميقاتي الى "خطورة اطلاق المواقف التي تسيء الى لبنان وعلاقاته التاريخية مع الاخوة العرب وفي مقدمهم السعودية ، فعلينا أن نعمل جميعا لحماية لبنان وابعاده بقدر الامكان عما لا طائل له عليه وأن تحافظ العلاقات بين لبنان والسعودية على تميزها التاريخي،خصوصا وأن السعودية هي على الدوام خير سند وعضد للبنان واللبنانيين".

من جهته اوضح اليعقوب ان " الزيارة بروتوكولية وتشاورنا في الاوضاع في المنطقة"، آسفا لأن " هناك افرقاء في لبنان لا يريدون ان تكون العلاقة بين السعودية ولبنان جيدة، ويعملون على تشويهها بكل ما لديهم من قوة، ونحن ، ان شاء الله ، نعول على حكمة اللبنانيين في حل هذه المشكلة”.