واصل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​، جولته الراعوية الأولى في مصر، بعد أن ترأّس يوم الجمعة القداس الإحتفالي بمناسبة عيد الظهور الإلهي في الكاتدرائية، وقام بصلاة ​تقديس​ الماء بحضور ممثّلين عن مختلف الكنائس. والتقى العائلات ورؤساء الجوقات، كما اجتمع مع الكهنة وبعض العلمانيين وشارك في العشاء مع رجال دين وإداريين في دار العائلات.

وكان البطريرك العبسي قد التقى على التوالي البطريك ابراهيم اسحق، شيخ الأزهر، المطران كريكور كوسا، ومطران ​الأرمن​ الأرثوذكس المطران اشود. وشدّد خلال هذه اللقاءات على "ضرورة التكاتف والتضامن بين جميع المكوّنات لإعلاء شأن الإنسان وتمرير المرحلة الحرجة الّتي يمرّ بها عالمنا الحاضر، بعد أن سيطر ​الإرهاب​ وكاد يقضي على الإنسان بعد أن أمعن في القضاء على مبدأ المحبة الّذي أوصى به الله".

وفي محطة ثانية، لبّى العبسي دعوة السفير الباباوي في القاهرة إلى مائدة الغداء. كما قام بزيارة لبابا الأقباط الاثوذكس تواضرس يرافقه وفد من الكنائس الكاثوليكية.

وكان الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ قد منح البطريرك العبسي الجنسية المصرية ليصبح بهذا الممثل القانوني لكنيسة ​الروم الكاثوليك​ في مصر. ومن المقرّر أن يعود العبسي إلى بيروت مساء غد الثلاثاء.