لفت عضو اللجنة التنفيذية ل​منظمة التحرير الفلسطينية​، ​أحمد مجدلاني​ إلى أن "القيادة الفلسطينية تم إبلاغها بصفقة "القرن" عبر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان".

وأوضح "مستشار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، وصهره ​جاريد كوشنر​، نقل تفاصيل الصفقة لولي العهد السعودي"، مشيراً إلى أن "بن سلمان نقلها إلى الجانب الفلسطيني".

وبيّن أن "القيادة الفلسطينية أبلغت الإدارة الأمريكية، عبر ولي العهد السعودي، تمسكها بمبادرة السلام العربية كأساس للحل مع الجانب الإٍسرائيلي"، مشدداً على ان "​الولايات المتحدة​ على قناعة بتمسك الجانب الفلسطيني بموقفه".

وأشار إلى أن "القيادة الفلسطينية ستتخذ خطوات جوهرية وحاسمة خلال اجتماع المجلس المركزي، المزمع عقده منتصف كانون الثاني 2018"، لافتاً إلى ان "اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستعقد، السبت القادم، اجتماعا برئاسة الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​، في مقر الرئاسة في ​رام الله​، لتطّلع على مقترحات اللجنة السياسية التي ستقدم لاجتماع المركزي".

وأوضح أن "اللجنة السياسية"، عقدت، اليوم، اجتماعها الأخير وأنهت صياغة المقترحات المزمع عرضها على "تنفيذية" المنظمة قبل طرحها على المركزي".