شدد المسؤول السياسي ل​حركة حماس​" في لبنان ​احمد عبد الهادي​ "أبو ياسر" على "ضرورة مقاربة الملف ال​فلسطين​ي في لبنان بكافة جوانبه، وأن لا يقتصر على الجانب الأمني فقط، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبيين اللبناني والفلسطيني وضرورة تعزيز العلاقة بين الجانبين بما يخدم ​القضية الفلسطينية​".

وشكر عبد الهادي خلال زيارته على رأس وفد من قيادة حركة "حماس" في لبنان، قيادة حزب الله في الجنوب برئاسة مسؤول منطقة الجنوب السيد أحمد صفي الدين، بحضور مسؤول ملف المخيمات ​خليل حسين​، ومعاونهما أبو وائل زلزلي وقيادة حركة "أمل" في الجنوب برئاسة المسؤول التنظيمي للحركة علي إسماعيل، بحضور المسؤول الإعلامي ومسؤول ملف المخيمات في الحركة ​صدر داوود​.. موقف قيادتي "حزب الله" وحركة "أمل" المتقدم تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية ​القدس​ بشكل خاص، داعياً إلى المزيد من الفعاليات التضامنية مع القدس والعمل على كشف التداعيات الخطيرة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وأكد عبد الهادي، أن "مدينة القدس ستبقى عاصمة فلسطين، وانّ قرار ترمب لن يغير التاريخ والجغرافيا"، مضيفاً أن هذا القرار يأتي في سياق صفقة القرن التي تقضي بتصفية القضية الفلسطينية، محييا عملية نابلس البطولية التي تعتبر أكبر رد عملي على قرار ترمب، مشدداً على ضرورة المضي قدماً في خيار الوحدة الوطنية والانتفاضة وضرورة العمل على تفعيل الانتفاضة وتطويرها بكل السبل المتاحة.

من جهته، رحّب مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله السيد أحمد صفي الدين بوفد حركة حماس، وشدد على أنه لا وجود في قاموسنا لدولة اسمها "​إسرائيل​" حتى تكون القدس عاصمة لها، مضيفاً أنّ طريق المقاومة هو الطريق الأقصر لتحرير القدس وفلسطين، ولدينا يقين بحتمية تحرير القدس من دنس الاحتلال، مشدداً على أن حزب الله سيبقى دائما إلى جانب ​الشعب الفلسطيني​ في مواجهة الاحتلال الغاصب.