أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​محمد الحجار​ ان "الانتخابات النيابية ستكون في موعدها، والجو الداخلي اللبناني يشير إلى حصول الانتخابات بموعدها"، مشيرا إلى ان "الآليات انطلقت ووزارة الداخلية بدأت العمل والمهم العمل بفكرة الميغا سنتر".

وأشار في حديث تلفزيوني إلى انه "هناك الكثير شيطنوا قانون الدوحة و​قانون الستين​ ودفعوا باتجاه الوصول إلى صيغة معارضة لصيغة الاكثري، ونحن كفريق سياسي ذهبنا إلى هذا الخيار ووافقنا علينا لأنه رأينا انه هناك طلبا عليه من قبل الفرقاء المسيحيين، وهذا القانون الجديد كان يهدف إلى تحقيق عدد من الاصلاحات بالنظام الانتخابي واللجنة الوزارية الخاصة ب​قانون الانتخاب​ وضعت عندما بدأت تظهر العراقيل".

ورأى ان "هناك من لا يريد للبناني الموجود في مكان سكنه أن ينتخب، والتجاذب ما زال قائما حول موضوع الميغاسنتر، وهناك جهات لا تريد ان تنفذ الاصلاحات المنصوص عليها في القانون الجديد".

وعن استياء رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ من رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، قال: "لم نسمع حتى اليوم كلاما من بري حول استياءه من الحريري". موضحا ان "هناك تواصل دائم، وليس دائما توقيع وزير المال كان موجودا على هكذا مراسيم ولم يتوقع الحريري ان يخلق هذا المرسوم مشكلة".