التقى وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بو عاصي​ في مكتبه في الوزارة نائب الامين العام للشؤون الانسانية والاغاثة في "حالات الطوارئ في ​الامم المتحدة​" مارك لوكووك على رأس وفد من الامم المتحدة وفي حضور منسق الشؤون الانسانية في ​لبنان​ ​فيليب لازاريني​. وبحث معهم في التعاون بين ​وزارة الشؤون الاجتماعية​ والمنظمات الدولية، وعملها في اطار دعم المجتمعات المضيفة في لبنان، وبخاصة الاسر اللبنانية الاكثر فقرا و​النازحين السوريين​.

وعلى صعيد آخر، زار بو عاصي بطريرك ​السريان الكاثوليك​ الأنطاكي ​مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان​، في الكرسي البطريركي في المتحف في حضور النائب العام لأبرشية بيروت المطران مار يوحنا جهاد بطاح.

وتناول البحث الأوضاع العامة في الشرق والحضور المسيحي فيه، بما في ذلك دور الكنيسة السريانية وانتشارها، كما بحث البطريرك يونان والوزير بو عاصي في الوضع القائم في لبنان.

وأكد يونان "أهمية الوحدة بين اللبنانيين والتكاتف لبناء لبنان وازدهاره، مشددا على "الدور الأساسي الذي لعبه السريان ولا يزالون يؤدونه في خدمة لبنان والدفاع عنه، وهم مكون أصيل ومن حقهم الطبيعي أن يشاركوا في الحياة السياسية وفي الوظائف العامة، وبخاصة بتمثيلهم في الإستحقاق النيابي المقبل".

بدوره شكر بو عاصي ليونان استقباله، معربا عن "افتخاره بالكنيسة السريانية"، وثمن حضور السريان ودورهم في تاريخ لبنان وحاضره.

ودون في السجل البطريركي الذهبي الكلمة الآتية: "تشرفت بزيارة هذا الصرح الكريم ولقاء صاحب الغبطة. كانت الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وستبقى في قلب الشرق وقلب لبنان وقلب كل لبناني، بثقافتها ومحبتها وتاريخها وتضحياتها. نتمنى لها ولغبطته دوام البركة والنجاح والتوفيق".