أعلن سفير بريطانيا في لبنان ​هوغو شورتر​ بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ أن "البحث تناول المؤتمرات الدولية الثلاث المقبلة لدعم استقرار وازدهار لبنان كون المملكة المتحدة هي من أكبر الداعمين للبنان فيما يتعلّق بالمساهمة العسكرية الكبيرة والشراكة الأمنية"، مضيفا: "أتطلع الى استكمال هذا التعاون في إطار قرارات ​مجلس الامن الدولي​ وقرارات ​مجموعة الدعم الدولية للبنان​. وإنّ ​مؤتمر روما​ 2 يُشكّل فرصة لتثبيت إطار سياسي للتعاون بيننا لوضع إستراتيجية طويلة المدى للجيش اللبناني وأجهزة ​الامن الداخلي​ وتشجيع مانحين آخرين من اجل دعم لبنان".

وأضاف: "تناولنا أيضاً موضوع الانتخابات النيابية المقبلة، ومن الجيد أنني تبلّغت أن الامور وضعت على السكة من أجل اجرائها في السادس من أيار المقبل كما هو مقرر".

واشار الى انه "بحث مع الوزير باسيل بصفته رئيس التيار الوطني الحر مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية والرغبة في أن تكون ممثلة بشكل جيد على لوائح المرشحين، وهذا ما نحرص عليه"، مضيفاً: "سرني معرفة أنّ ثمة مرشحات للإنتخابات المقبلة".

كذلك تسلم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل دعوة نقلها اليه السفير السعودي في لبنان ​وليد اليعقوب​ للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي يُعقد في جدّة في 21 كانون الثاني الجاري بشأن إطلاق الحوثيين صاروخاً باليستياً على مدينة الرياض.