تفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن ​محمد خير​ موفدا من رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، "مبنى الكواكب" في ​الضاحية الجنوبية​ - منطقة ​الكفاءات​ شارع أبو طالب، والمهدد بالانهيار، يرافقه فريق هندسة في حضور رئيس بلدية ​المريجة​- ​تحويطة الغدير​ سمير أبو خليل وممثلين لقيادة حركة "أمل" و"​حزب الله​" ولجنة المبنى وعناصر من فصيلة درك المريجة.

بعد الاطلاع على المبنى قال خير: "لقد عقدنا مع لجنة مبنى الكواكب اجتماعا، وتلبية لحاجات أهلنا الموجودين في هذا المبنى وحوله كلفني دولة الرئيس الحريري بالتنسيق مع وزراء المنطقة ونوابها، وتفقدنا المبنى مع فريق الهندسة وتم التنسيق مع كل لجنة المبنى ومحاميهم على خطة: أولا: متابعة قرار القضاء وبحكمه النزيه في إصدار قراراته بتحميل المسؤولية. ثانيا: تنسيق لجنة البناية مع البلدية على خطة ووضع أسس مالية مع البلدية وبالتأكيد دولة الرئيس و​مجلس الوزراء​ والدولة لن تتخلى عن مواطنيها وستدعم كل ما يلزم وسوف نتابع الموضوع وتفاهمنا مع لجنة المبنى بكل وضوح وهناك متابعة معهم".

بدوره شكر رئيس لجنة المبنى رئيس الحكومة واللواء خير على "وقوفهما إلى جانبنا"، متمنيا "متابعة كل التفاصيل".

وقالت إحدى سكان المبنى: "نشكر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي كلف أناسا مثل اللواء خير للوقوف إلى جانبنا في هذه القضية، ومن قلب الضاحية نقول شكرا للرئيس سعد الحريري ونثمن وقوفه إلى جانبنا".