اشارت قناة "الجديد" في "بحصة ليكس" الى ان وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ يقول في مجالسه الخاصة إن رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ يتّخذ مواقف غير علنية ضد ​السعودية​ لإيصال رسائل لها بضرورة الحصول على أموال لأنه غير قادر على الإستمرار من دون الدعم المالي.

ولفت "بحصة ليكس" الى ان وزير الخارجية السعودي ​عادل الجبير​ أبلغ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن ​حزب الله​ أوصل رسالة الى كل الفرقاء بأنّ تعرّضه لأيّ انتكاسة ومساس بالتسوية سيدفعه الى اللجوء الى خطوات تصعيدية في ​لبنان​، كما نقل رئيس القوات ​سمير جعجع​ للسعوديين عدم قدرته على مواجهة حزب الله وحيدًا لكن إذا تطوّرت الأمور فسيستقيل ويأخذ خيار المواجهة انسجامًا مع التعصيد السعودي الأميركي ضد "حزب الله".

واوضحت ان الجبير نقل لبن سلمان معلومات عن وجود جبهة يقودها ​نادر الحريري​ ضد السعودية تسعى مع النائب ​بهية الحريري​ والوزير نهاد المشنوق والوزير ​غطاس خوري​ الى تجييش قواعد ​تيار المستقبل​ للقيام بتحرّكات وتظاهرات لمطالبة السعودية بإعادة الحريري الى ​بيروت​، كما تلقّى الجبير برقية تؤكد أن المساعدات التي يتلقّاها اللواء ​اشرف ريفي​ هي من رجل الأعمال في دبي خلف حبتور وليست من الحكومة الإمارتية.

ولفتت "بحصة ليكس" ان جعجع اعتبر ان تراجع الحريري عن الاستقالة هو استهداف لمحمد ابن سلمان، ودعا الى الضغط عغلى الحريري للبقاء على استقالته. واشارت الى ان نادر الحريري فتح اتصال مباشر مع ​حزب لله​ في ظل غياب الحريري، وهذا ما ركز زعامة الحريري في رئاسة الحكومة.