نفت الدائرة الإعلامية في حزب "القوات اللبنانية"، "جملةً وتفصيلاً جوهر ومضمون ما ورد في نشرة أخبار تلفزيون "الجديد" تحت عنوان "بحصة ليكس 3: بماذا أبلغ جعجع ​السعودية​!؟".

وأشارت إلى "أنّنا تتمنّى على وسائل الإعلام توخّي الدقة والشفافية في نقل أخبارها".

وكانت قد لفتت قناة "الجديد" في "بحصة ليكس" إلى أنّ وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ يقول في مجالسه الخاصة إنّ رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ يتّخذ مواقف غير علنية ضدّ ​السعودية​ لإيصال رسائل لها بضرورة الحصول على أموال لأنه غير قادر على الإستمرار من دون الدعم المالي".

ونوّهت "بحصة ليكس" إلى أنّ وزير الخارجية السعودية ​عادل الجبير​ أبلغ ​ولي العهد السعودي​ الأمير محمد بن سلمان أنّ ​"​حزب الله​"​ أوصل رسالة إلى كلّ الفرقاء بأنّ تعرّضه لأيّ انتكاسة ومساس بالتسوية سيدفعه إلى اللجوء إلى خطوات تصعيدية في ​لبنان​، كما نقل رئيس "القوات" ​سمير جعجع​ للسعوديين عدم قدرته على مواجهة "حزب الله" وحيدًا، لكن إذا تطوّرت الأمور فسيستقيل ويأخذ خيار المواجهة انسجامًا مع التعصيد السعودي الأميركي ضدّ "حزب الله".

وأوضحت أنّ "الجبير نقل لبن سلمان معلومات عن وجود جبهة يقودها ​​نادر الحريري​​ ضدّ السعودية تسعى مع النائب ​بهية الحريري​ والمشنوق ووزير ​الثقافة غطاس خوري​ إلى تجييش قواعد "​تيار المستقبل"​ للقيام بتحرّكات وتظاهرات لمطالبة السعودية بإعادة الحريري إلى ​بيروت​. كما تلقّى الجبير برقية تؤكّد أنّ المساعدات الّتي يتلقّاها اللواء ​اشرف ريفي​ هي من رجل الأعمال في دبي خلف حبتور وليست من الحكومة الإمارتية.

ولفتت "بحصة ليكس" إلى أنّ "جعجع اعتبر أّن تراجع الحريري عن الاستقالة هو استهداف لمحمد ابن سلمان، ودعا الى الضغط عغلى الحريري للبقاء على استقالته"، مركّزةً على أنّ "نادر الحريري فتح اتصال مباشر مع ​حزب لله​ في ظل غياب الحريري، وهذا ما ركز زعامة الحريري في رئاسة الحكومة".