التقى رئيس حزب "القوات ال​لبنان​ية" ​سمير جعجع​، مساء أمس في ​معراب​، عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​يوسف خليل​ في حضور القيادي في الحزب د. زياد المعلوف.

ولفت خليل، عقب اللقاء إلى أن "جعجع صديق قديم وحالي وهذه الصداقة مستمرّة لأنها صداقة فعليّة لا تتأثر بالمصالح السياسيّة أو الدنيويّة"، موضحاً أنه "بالرغم من أن الزيارة كانت لمعايدة رئيس "القوّات" بالأعياد إلا أنها أتت مناسبة للبحث في القضايا السياسيّة، الإجتماعيّة والإقتصاديّة في ظل ما تشهده البلاد من مناكفات سياسيّة"، مشيرا الى أن "الجميع يعرف مدى تأثير جعجع في الحياة السياسيّة في لبنان سابقاً وحالياً ومستقبلاً لذلك بحثنا في القضايا كافة وتوقفنا عند رأيه في ما يتعلق بالمبادئ السياسيّة التي يمكنها أن تحقق الديمقراطيّة في البلاد".

ورأى أن "الحياة الديمقراطيّة في لبنان ليست قانوناً وإنما ممارسة فعليّة ونوع من التطبيق الفعلي على أن يرضى الإنسان بالمنافسة"، مؤكداً أنه "لا يمكن للتحالفات الإنتخابيّة في لبنان أن تكون على أساس مبدئي إلا عند الأحزاب السياسيّة التي لديها مرشحيها فيما الشخصيات السياسيّة غير المنتمية إلى أحزاب ولديها صداقات معها يمكنهم أن يعقدوا تحالفات إنتخابيّة طبيعيّة ما يعدّ إحياءً وتقوية للديمقراطيّة في نظامنا اللبنانيّ".