أكد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​آلان عون​ أنه "لدى كل فريق حساباته وطروحاته واعتباراته ومرشحيه في الانتخاات النيابية المقبلة وحاليا لا يمكن أن نمنع أي فريق من يرشح أو كيفبة التعاطي مع الدوائر"، موضحاً أنه "لكل دائرة خاصيتها التحالفية في الانتخايات القادمة وسنشهد معارك في كل الدوائر".

وفي حديث تلفزيوني، لفت عون إلى "اننا نتوقع معارك في كل الدوائر وفي هذا ​القانون الانتخابي​ الجديد، نحن أمام حالات قد لا تكون متشبابهة"، متوقعاً "أن لا تكون التحالفات نفسها في كل الجوائر بسبب الاعتبارات السياسية والانتخابية".

وعن العلاقة بين "​التيار الوطني الحر​" وحركة "أمل"، أشار عون إلى "اننا لا نعلم إذا سينسحب التوتر في العلاقة بين الجهتين إلى التحالفات في الدوائر المشتركة"، لافتاً إلى أنه "لم يحصل معالجة كافية لنجزم أننا سنكون على نفس اللوائح".

وعن لقاء رئيس "التيار الوطني الحر" ةوزير الخارجية ​جبران باسيل​ ووزير الاعلام ​ملحم الرياشي​ وأمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​ابراهيم كنعان​، أفاد عون أن "ما يحصل يمكن تسميته معاتبة او اعادة مراجعة وممر اجباري قد يوصل إلى بعض التفاهمات في بعض ​الدوائر الانتخابية​ وممكن أن لا يكون هناك تحالفات وحتى لو كانت العلاقات ممتازة يمكن أن لا نصل إلى تفاهم كي نكن على نفس اللوائح".