التقى سفير دولة ​فلسطين​ لدى الجمهورية اللبنانية ​اشرف دبور​، في مقر السفارة، سفير ​جمهورية مصر​ العربية في لبنان ​نزيه النجاري​.

وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وبخاصة ما يجري في ​مدينة القدس​ واستمرار الاعتداءات الاسرائيلية على ابناء شعبنا والمقدسات الاسلامية و​المسيحية​ بوتيرة عالية بعد قرار ترامب الاخير بشأن القدس والذي شجع الاسرائيليين في تماديهم وتسريع خطواتهم الهادفة الى تهويد المدينة المقدسة.

ووضع دبور السفير المصري في صورة قرارات المجلس المركزي الاخير والموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي في مواجهة المخططات والمشاريع الاسرائيلية الامريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

كما التقى دبور، مدير عام الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، وجرى خلال اللقاء بحث اوضاع ابناء شعبنا في لبنان والظروف الحياتية والمعيشية الصعبة التي يعانون منها.

واكد كوردوني للسفير دبور عزم الاونروا الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين على غرار ما كان في السابق، ومواجهة اي تحدي من خلال مضاعفة جهودها لجمع اي تمويل وتوفير الخدمات والقيام بواجبها تجاه ​اللاجئين الفلسطينيين​.

ولفت الى ان الازمة الحالية ستزيد الاونروا اصراراً على العمل الجاد لتأمين التمويل وتوفير الخدمات.

وشدد الجانبان على ضرورة تحمل المجتمع الدولي و​الدول المانحة​ مسؤولياتهم تجاه تمويل ​وكالة الاونروا​ للاستمرار بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وتم التأكيد على الحفاظ وعدم المساس بدور ومكانة الاونروا وصلاحياتها في رعاية اللاجئين الفلسطينيين.