شدّدت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، على أنّ "المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تذكّر المواطنين الكرام والمقيمين والنازحين، بضرورة مراقبة أطفالهم في أثناء استخدامهم لمواقع التواصل الإجتماعي، نظراً لما ترتّبه من تداعيات خطيرة على المجتمع وبخاصّة الأطفال منهم، وتحذيرهم من التعرّف أو مقابلة أي شخص يتعرّفون عليه من خلال تلك المواقع".

وأشارت الشعبة في بلاغ، إلى أنّ "في هذا السياق، يواصل ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​ متابعة أي شكوى ترده حول قيام أشخاص باستخدام مواقع التواصل الإجتماعي للإحتيال على الآخرين، وتمكّن من توقيف شخص لقيامه بالإعتداء على فتاة قاصر بعد تواصله معها عبر هذه المواقع"، موضحةً أنّ "نتيجة للتحريات والإستقصاءات المكثّفة، تمكّنت دورية من المكتب بتاريخ 12 كانون الثاني 2018 من توقيفه".

وبيّنت أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على الإعتداء على الفتاة القاصر، بعد تعرّفه عليها عبر حساب إلكتروني وإيهامها بالزواج منها. وقد تبيّن أيضاً أنّه يتعاطي ​المخدرات​ ومن أصحاب السوابق في ​عمليات السلب​ بقوة السلاح"، منوّهةً إلى أنّ "الموقوف أودع القضاء المختص، بناءً لإشارته"ز