دعا رئيس "لقاء الفكر العاملي" ​السيد علي عبد اللطيف فضل الله​ الى "وحدة إنسانية تحكمها لغة العقل والبحث عن الحرية بعيداً من لغة التعصب والغرائز والتخلف وتجمع كل المخلصين في وجه النفعيين والمتسلقين بإسم الدين والقضية"، مطالباً بـ"مقاومة تبث الوحدة والصحوة في امة استهلكتها العناوين وتاهت في لغة الارقام والهوامش".

وفي كلمة له خلال لقاء تضامني حاشد مع ​القدس​ نظمه لقاء الفكر العاملي في صور، شدد فضل الله على "ضرورة إطلاق ​المقاومة الشعبية​ والثقافية التي تنطلق من الوعي اساساً لتحقيق الاهداف"، مشيراً إلى أن "اللقاء تأكيد لالتزام بثقافة الوحدة وبالخط النهضوي للمرجع ​السيد محمد حسين فضل الله​ الذي عبر عن الخط التاريخي المقاوم والنضالي لجبل عامل ولكل من الامام السيد محسن الامين والامام شرف الدين الى الامامين الصدر والخميني".

ورأى ان "هذا الخط المقاوم نستلهمه لمواجهة كل من يريد سلبنا هويتنا فالقضية ليست تهويد القدس وتصفية ​القضية الفلسطينية​ بل اسقاط كل عناصر الصمود والتصدي في امتنا ضد المشاريع الاميركية والصهيونية وكل القوى التابعة له وجعلها امة منهزمة وتابعة"، مشيراً إلى "اننا امام النظام العربي الذي يلهث وراء شرعية من الاحتلال الصهيوني والارادة الاميركية نقول ان شرف الامة تحفظه ​عهد التميمي​ في صفعتها التي تعبر عن حاجتنا الى الالتحاق بالمقاومة الشعبية الميدانية لمواجهة الاحتلال وهمجيته واجرامه".

ودعا فضل الله الى "وحدة القوى و​الفصائل الفلسطينية​ والى توحيد الساحات المقاومة من ​لبنان​ الى فلسطين وكل الامة على قاعدة الوحدة ونبذ التعصب والجهل".

من جهته، أكد رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين ان "لقاء اليوم في مكتبة اية الله السيد محمد حسين فضل الله الذي حمل هم فلسطين والقدس"، مشيراً إلى ان "القدس عاصمة للسماء على الارض. وشدد على وجوب المقاومة لاسقاط المشروع الصهيو امريكي لتهويد القدس".