أوضحت مصادر "​الأحباش​" ان ​جمعية المشاريع​ الخيرية الإسلامية ستشارك في الانتخابات النيابية المقبلة، مشيرة إلى انه "لا حديث عن ترشيحات ولا تحالفات". المؤكّد الوحيد أن لها مرشحَين ثابتَين حتى اللحظة في بيروت و​طرابلس​.

واعتبر في حديث إلى "الأخبار" ان "الأصوات الذهبية بإمكانها أن تُحدث فرقاً، في دائرة مثل بيروت الأولى مثلاً حيث تقدّر الجمعية عدد الأصوات التابعة لها بأكثر من 1200 صوت، وهو رقم جيّد مقارنة مع الحاصل الانتخابي في هذه الدائرة، والمقدّر بأقل من 9 آلاف صوت. وهذا العامل تحديداً يدفع الجميع إلى درس التحالف معها والمجيء إليها"، مؤكدة ان "يدنا مفتوحة للجميع ومن دون استثناء، في ما يخص التحالفات".

وأوضحت مصاجر الجمعية ان "التحضيرات للانتخابات المقبلة لم تبدأ منذ إقرار القانون الجديد، بل منذ التسعينيات وتستمر على وتيرتها منذ ذلك الوقت، ويديرها ما بين 6000 و6500 عنصر موجودين على الأرض. وبالتالي إن العمل الانتخابي هو شغل يومي وليس موسمياً"، لافتة إلى ان "القانون النسبي يساعدنا على تحقيق فوز مهما كانت التحالفات".

ورأت القانون انه "ليس على مستوى طموح اللبنانيين، لأن النسبية فيه مقنّعة، ووضعت قيوداً لجهة عدد الدوائر وحجمها، لكن في ما يخصّ الأحباش ذاتهم، فالقانون أفضل الممكن، لأنه يلغي قاعدة البوسطات والمحادل، ويفتح باباً لمشاركة الجميع".