عقدت ​لجنة الاشغال العامة​ والنقل والطاقة و​المياه​ جلسة برئاسة النائب ​محمد قباني​، في حضور المقرر النائب ​خضر حبيب​ والنواب: ​علي عمار​، ​محمد الحجار​، ​نبيل نقولا​، ​خالد زهرمان​، ​حكمت ديب​ و​فادي الاعور​.

ولفت قباني الى أنه "جرى بحث ثلاثة مواضيع لها علاقة بالمياه: الاول موضوع الجفاف نتيجة نقص ​الامطار​، ذلك انه حتى الآن بلغت نسبة المياه المتساقطة 250 ملليمترا، بينما المعدل العام 390 ملم، وفقط عام 2014 كان اسوأ من هذه السنة من حيث تساقط الامطار ومعلومات للارصاد الجوية ان الاسبوعين المقبلين سيحملان الامطار و​الثلوج​، ونأمل ذلك"، مشيرا الى أن "الموضوع الثاني: تلوث مياه ​نهر الليطاني​، وهو كارثة وطنية، وقد خصص لتنظيف النهر 735 مليون ​دولار​ من المنبع حتى المصب، وقد وصل منها حتى الان 50 مليون دولار. وسبب ​التلوث​ يعود الى عوامل عدة هي ​الزراعة​ و​النفايات الصلبة​ و​الصرف الصحي​".

واشار الى "فوضى بين الاجهزة المعنية، وقد اوصت اللجنة المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بالتشدد في تنفيذ القانون 67/2016 وبان تقوم بمهماتها وبان تكون مسؤولة عن هذا الامر على رأس المؤسسات المعنية. الموضوع الثالث ​سد بسري​، بحيث من المتوقع ان يبدأ جر المياه الى ​بيروت​ عام 2019 وينتهي المشروع عام 2023"، مشيرا الى انه "انجز من 12,5 من اصل 24 من "التونيل" (النفق)، على ان ينتهي العمل من الخزانات في نيسان المقبل"، داعيا الى "الاسراع في تنفيذ محطة المعالجة".