نوّهت مصادر "​التيار الوطني الحر​" لصحيفة "الجمهورية"، إلى أنّ "بند تمديد تسجيل المغتربين للإنتخابات النيابية لم يحصل نقاشٌ كبير فيه في جسلة مجلس الوزراء أمس في السراي الحكومي، إذ طلب رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ إحالته إلى لجنة ​قانون الإنتخاب​ الّتي ستجتمع مبدئيّاً الاثنين المقبل"، لافتةً إلى أنّ "وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​، طلب في حال عدم حصول اتفاق عليه، إعادةَ إدراجِه على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، علماً أنّه كان قد سألَ الحريري عن سبب رفضه أن يناقش مجلس الوزراء هذا المشروع، وقال: "بحجّة الوقت ثمّة محاولة لتهريب الإصلاحات، وفي هذا الموضوع تُكرّرون المحاولة نفسها وتُضيّعون الوقت".

وأشارت المصادر إلى أنّ "النقاش تناول أيضاً مطمر "الكوستابرافا" للنفايات، واتُّفق على إنشاء معمل التسبيخ ضمنه بواسطة المناقصة. أمّا بالنسبة إلى تطوير معملَي فرز ​النفايات​ في العمروسية و​برج حمود​، فطلب بعض الوزراء أن يحصل ذلك بالتراضي، بذريعة أنّ الوقت يَدهمنا، لكنّ وزراء "التيار" رفضوا ذلك وأصرّ باسيل على إجراء مفاوضات لخفض السعر والعودة به إلى ما يتمّ الوصول إليه في مجلس الوزراء للبتّ به".

وأكّدت أنّ "ملفات وزير الزراعة ​غازي زعيتر​ أُدرجت أمس في جدول أعمال الجلسة بعد الضجّة الّتي كان قد أثارَها خلال الجلسة الماضية، فنوقِشت بنداً بنداً، وتبيَّن أنّها غير مكتملة"، مركّزةً على "دفاع باسيل ووزير الإعلام ​ملحم الرياشي​ عن عرض فيلم "the post" للمخرج ستيفن سبيلبرغ،"، مبيّنةً أنّ "باسيل لفت إلى أنّه إذا كانت القضية هكذا، هل توقفون كلّ الأفلام في ​لبنان​ وتقفلون كلّ صالات السينما وتتوقّفون عن شربِ الـ"ستارباكس" و"الكوكا كولا"؟ وهل استفاقوا على سبيلبرغ الآن؟ وهل لم يحضر أحد في لبنان فيلم "ET" الشهير؟".