أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "في إطار ملاحقة عصابات ترويج وتجارة وتعاطي المخدرات، يواصل ​مكتب مكافحة المخدرات المركزي​ في وحدة ​الشرطة القضائية​ التضييق عليهم وتعقّبهم بغية توقيفهم على جميع الأراضي اللبنانية"، مشيرةً إلى أنّ "في هذا السياق، نفّذت دورياته يوم الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 عمليتين متزامنتين: الأولى أسفرت عن توقيف مروّجين إثنين في ​برمانا​ كانا داخل سيارة نوع "رينو" لون زيتي، وهماّ كل من "ج. ك." وهو سوري من مواليد عام 1989، و"ع. ك." وهو سوري من مواليد عام 1984".

ولفتت في بلاغ، إلى أنّ "في أثناء توقيفه، حاول الأول الفرار من عناصر الدورية، حيث زلّت قدمه وسقط أرضاً فتعرضت رجله اليمنى لرضّة قويّة، نقل على أثرها إلى المستشفى للمعالجة"، مبيّنةً أنّ "بتفتيش سياراتهما ضبط بداخلها حوالي 3 كيلوغرام ونصف الكيلوغرام من مادة ​حشيشة الكيف​، 840 حبة ​كبتاغون​، و23 غ. ماريجوانا".

وأوضحت الشعبة، أنّ "العملية الثانية أسفرت عن توقيف مروّج في محلة غزير داخل سيارة نوع "رينو داستير"، هو "ر. ز." وهو لبناني من مواليد عام 1987"، منوّهةً إلى أنّ "بتفتيش سيارته والشاليه الّذي يقيم فيه، تمّ ضبط حوالي كيلوغرام واحد من مادة ​الكوكايين​، و23 غ. من مادة حشيشة الكيف. كما أنّ التحقيق جار بإشراف القضاء المختص".