أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّه "بعدما تزايدت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة المنازل والدراجات الآلية والمواشي في منطقة ​الهرمل​ وضواحيها، ونتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكّنت دورية من ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي من توقيف المدعو "ع. ع." وهو لبناني من مواليد عام 1992، للإشتباه بقيامه بعمليات السرقة الحاصلة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، وأنّه أقدم بالإشتراك مع آخرين على ارتكاب السرقات الآتية: منزل مجد حمادة في بلدة الشواغير بتاريخ 8 كانون الأول 2017، منزل علي الحاج حسن في بلدة الشواغير، ومنزل علي قاسم ايوب في ​منطقة التل​ الشواغير بتاريخ 15 كانون الأول 2017، منزلين لشخصين من آل مسمار وآل اسكندر من منطقة التل الشواغير، منزل زياد محمد علّام في مدينة الهرمل قرب مستشفى البتول ومحمد نايف نصرالدين بتاريخ 4 كانون الثاني 2018، منزل في ​بلدة المنصورة​ الهرمل، حوالي 25 دراجة آلية من نوع Part عائدة ل​نازحين سوريين​ من منطقة الهرمل وجوارها، لم يتقدّموا بادعاء كون الدراجات غير قانونية حيث كان يتمّ بيعها بعد السرقة، سرقة قطيع غنم حوالي 25 رأساً من منطقة رياق من سهل ​تمنين التحتا​ عائدة لعرب رحل، وسرقة حوالي 20 قفيراً نحل من منطقة ​بعلبك​ لجهة بلدة ايعات تم تحميلها بالـ"فان"".

وبيّنت الشعبة، أنّه "اعترف أنّه سرق منزل مجدي حمادة بالتنسيق مع الناطور السوري. وكانوا يضعون المسروقات في منزل مستأجر من قبل أحد شركائه"، لافتةً إلى أنّ "بنتيجة المتابعة وبناء لإشارة القضاء المختص، أوقف بتاريخ 17 كانون الثاني 2018، الناطور ويُدعى "ك. ع.""، مشيرةً إلى أنّ "بالتاريخ نفسه وبناء لإشارة القضاء، تمّ مداهمة الشقة الّتي تستخدم كمستودع للمسروقات حيث ضبط أثاث وأغراض منزلية مسروقة تقدّر بحمولة "بيك آب" متوسط الحجم. والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص والعمل جار لتوقيف شركائه".