أشار نائب رئيس ​حزب الكتائب​ الوزير السابق ​سليم الصايغ​ إلى أن "احد الاسباب التي ابقت المظلة الامنية فوق ​لبنان​ هي القدرات اللبنانية الذاتية وامكانية التعامل مع كبرى اجهزة الامن في العالم من ​اميركا​ الى ​روسيا​ و​فرنسا​ وكل دولة يهمها الحفاظ على الاستقرار في لبنان".

وفي حديث تلفزيوني، لفت الصايغ إلى أن "التشكيك بقدرات المؤسسات الامنية اللبنانية وضرب هيبة الامن فلبنان سيفقد هذه المظلة وسيتوقف التعاون مع الاجهزة العالمية بالشكل الحاصل اليوم"، مشيراً إلى أنه "علينا أن ننتظر ​الاجهزة الامنية​ التي نثق بها لترتيب الرد المناسب للموضوع، وسنقوم بحمايتها لانه بالنسبة لنا المؤسسات الامنية والعسكرية يجب ان تبقى خارج التجاذب السياسي".

وأكد انه "لا يوجد اي سبب وجيه لتأجيل ​الانتخابات​ او ​التمديد​، ومن مظاهر فشل هذه ​الحكومة​ انها لم تلبي شرطا كانت وضعته وهو التمديد لتحضير ​البطاقة البيومترية​ والميغاسنتر، الامر الذي قد يفتح مجالاً للطعن بنتائج الانتخابات"، مشيراً إلى أن "نظرية المؤامرة موجودة دائماً وبدأنا نسمع بالتمديد منذ اسبوع"، متسائلا "هل هذا تحضير الرأي العام لخطوة ما؟ برأيي ان موقف رئيس الجمهورية الاخير كان واضحاً وان الانتخابات يجب ان تحصل بموعدها".