حذر اتحاد بلديات ساحل الزهراني في بيان، الصيادين جراء العاصفة التي يتعرض لها ​لبنان​ والمصحوبة برياح قوية وانخفاض في الحرارة وامطار غزيرة وارتفاع في امواج البحر. وفي هذا الاطار تم التعميم على بلديات الاتحاد في اطار مقتضيات السلامة والمصلحة العامة بعد معلومات عن ارتفاع الموج لاسيما في البلدات المحاذية للشاطئ البحري لاخذ الاجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الاضرار، ودعا البيان إلى ضرورة إلتزام بتوجيهات القوى الامنية وشرطة الاتحاد والبلديات و​الدفاع المدني​.

كما شدد الاتحاد في بيانه، على ضرورة الالتزام بالسرعة القانونية وعدم التهور في القيادة حفاظاً على ارواح المواطنين وسلامتهم خصوصاً على الاوتسرادات والطرقات العامة. واشار الى ان الفرق الفنية مستنفرة لتلبية حاجات المواطنين وهي تعمل على التحرك ضمن نطاقها لتأمين عم تجمع ​الامطار​ وفتح الاقنية والعبارات ورفع ما خلفته الرياح كذلك ان عناصر الشرطة تواكب القوى الامنية على الطرقات.

ولفت البيان الى ضرورة اهتمام المواطنين بسلامتهم من خلال متابعة نشرات ​الطقس​ عبر وسائل الإعلام وعدم ترك أي وسيلة تدفئة تعمل على اللهب او النار مشتعلة وإبعاد أي مواد قابلة للاحتراق من أمام وسائل التدفئة، ستائر، أغطية السرير، برادي، ثياب وغيره.. اضافة الى تهوئة المنازل باستمرار تلافيا للاختناق عند التدفئة بواسطة الفحم - الحطب أو الغاز. وختم البيان بأن الاتحاد في تصرف المواطنين للاستماع شكاويهم ومعالجتها.