أكد مدير عام إدارة حصر ​التبغ​ والتنباك اللبنانية "​الريجي​" المهندس ​ناصيف سقلاوي​ أن "الريجي، أصبحت أهم مركز لتصنيع التبوغ في العالم العربي، وباتت تتصدر خريطة التبغ الإقليمية"، واعتبر أنها "أنموذج مميز للصناعة الوطنية"، وشكر العاملين في "الريجي" على "كل تعب وإرهاق ومرض تحملوه لتنجح هذه المؤسسة".

وخلال إحتفال أقامته إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" في فندق "كورال بيتش" كرمت خلاله موظفيها الذين بلغوا سن التقاعد، قال "أنتم تعبتم وكلنا وجدنا، أنتم أعطيتم وكلنا ربحنا. ليس من السهل في الظروف التي مر فيها البلد لأكثر من 40 سنة أن نصل إلى ما وصلنا إليه، وليس من السهل وسط هذه الأجواء المشحونة أن نبقى طوال هذا الوقت عائلة واحدة، وليس من السهل في منطق الخصخصة والتقسيم أن نحول هذه المؤسسة إلى أنجح مؤسسة في ​القطاع العام​، وليس من السهل رغم حال الصناعة الوطنية أن نصبح أهم مركز لتصنيع التبوغ في العالم العربي، وليس من السهل رغم أوضاع البلد الأمنية و​الاقتصاد​ية والسياسية والاجتماعية أن نبدأ بتصنيع صنف واحد واثنين وثلاثة لتصبح اليوم تسعة، وأن نكسب مع الوقت ثقة المؤسسات العالمية لتلزمننا تصنيع أصنافها". اضاف: "بمجهودكم أصبحنا في الطليعة وإستطعنا أن نحدث مصانعنا وأن نطورها وأن نتوسع لنغطي مختلف الأراضي اللبنانية من ​طرابلس​ إلى ​الغازية​ إلى ​بكفيا​، وإستطعنا أن نتصدر خريطة التبغ الإقليمية وأن نصبح أنموذجا مميزا للصناعة الوطنية وأن نحصد شهادة تطبيق نظام الجودة ISO وأن نحافظ عليها".

واوضح "هذه السنة كان معيار التميز عاليا، لذلك فإن المميز هذه السنة ليس أجيرا إنما مديرية بأكملها. 166 موظفا من مديرية التصنيع مع فريق تكامل معهم من المديرية التجارية والمالية، لهم الفضل الأساسي بأن نتفوق على مستوى الصناعة الوطنية، وأن نوقع أهم الاتفاقيات مع شركائنا مثل فيليب موريس وجابان توباكو انترناشونال وإمبريال توباكو".

ونوه سقلاوي بـ"النقابة الواعية والمسؤولة وبصندوق التعاضد الذي وقف إلى جنب الموظفين، وبالجمعية الرياضية التي تخطت دورها الرياضي وأبدعت في الجانب الإنساني". وإذ لاحظ أن "بعض أقلام السوء يتناول الريجي رغم كل هذه النجاحات التي حققتها، وفي وقت أصبحت من أنجح مؤسسات الدولة الداعمة للاقتصاد وللصناعة و​الزراعة​ الوطنية"، قال: "تاريخ الريجي يشهد على وطنيتنا وانتمائنا وصمودنا، ويشهد كم مرة خاطرنا بموظفينا تحت القصف وعلى المعابر والحواجز لاستلام محاصيل ​المزارعين​ من المناطق الحدودية المحتلة". وأكد "كلما زاد الكلام على الريجي كلما زاد اقتناعنا بنجاحها. وهذا الطريق سيكمل مع جيل جديد من المميزين". وختم مخاطبا الأجراء المنتهية خدمتهم: "يمكن أن ننفصل، من اليوم فصاعدا، بالأجسام، ولكن ذكراكم باقية في كل مصنع، في كل مستودع، في كل مكتب وفي كل ممر".

ثم ألقى رئيس نقابة موظفي وعمال الادارة كمال يتيم كلمة، وصف فيها المكرمين ب"أهل العطاء والوفاء"، محييا سقلاوي ولجنة إدارة "الريجي"، مشيدا ب"ما يتمتعون به من رؤية وكفاية، وحرصهم على تطوير المناهج وأساليب العمل وتحسين الوضع الاجتماعي والمادي لجميع العاملين".