لفت وزير الصحة ​غسان حاصباني​ الى أن "طبيعة ​قانون الانتخابات​ فرضت تغيير الأعمال اللوجستية"، مشددا على أنه "من الأفضل إجراء الإنتخابات في يوم واحد".

وعلق حاصباني في حديث تلفزيوني على خفض سن الإقتراع، مشيرا الى أنه "هذا الملف كان موضع نقاش داخل ​جلسة الحكومة​ وشخصياً أعتبر أنه علينا الوصول لهذا الأمر".

وأوضح "أننا وضعنا التعديلات اللازمة على قانون ​التغطية الصحية​ الشاملة واليوم عبر ​الهاتف​ النقال يدفع المواطن مبلغ بسيط لا يشعر به من اجل التمويل والمسار المتبقى سيطرح على لجنة المال و​الموازنة​"، مؤكدا "أننا لا نريد ان يبقى اي لبناني من دون تغطية صحية شاملة".

وحول موضوع الادوية الزراعية المسرطنة، كشف أن "هناك مواد اولية أدخلت وهذا ​الأدوية​ تسبب ضرراً إذا إستعملت عن طريق الخطأ وتم الإتفاق مع وزير الزراعة ​غازي زعيتر​ بتعليق دخول هذه الادوية إلى حين أخذ رأي الخبراء المختصين بهذا الموضوع".

وأشار حاصباني الى أنه "في زمن الإنتخابات هناك امور يجب أن تستمر لا أن تتوقف ومنها موضوع الموازنة ونتمنى ان نبدأ بأقرب وقت لإقرارها"، معتبرا أنه "لا يوجد قانون مثالي للإنتخاب وهناك تحفظات من قبل بعض الأفرقاء ورهبة من النتائج لأن القانون جديد".