أكد الخبير الاقتصادي ​عبدو سعد​ أن "اصعب معركة هي في ​طرابلس​ لأن عدد القوى فيها كبير"، متوقعاً أن "رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ سيكون الأول وسيحصل "تيار المستقبل" على 3 نواب"، لافتاً الى أن "الوزير السابق ​أشرف ريفي​ سيكون نائباً حتماً".

وذكر سعد، في حديث تلفزيوني، أن "تيار المستقبل تقدم عما كان عليه بعد زيارة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ الى ​السعودية​ حوالى 30%".

أما في ما يخص ​كسروان​ فأوضح أنه "في كسروان الآن من الواضح تماما أنه سيكون هناك تقريباً 4 لوائح تتمثل بالعميد ​شامل روكز​ والوزير السابق ​زياد بارود​ والنائب ​فريد الياس الخازن​ والمرشح انطوان عطا الله ويبقة هناك مقعد خامس"، معتبراً أنه "لا يمكن للتيار الوطني الحر ان يخوض معركة في كسروان عاصمة ​الموارنة​ دون أن يحصل على تمثيل فيها"، لافتاُ الى أن "المقعد الخامس قد يأخذه رئيس ​المؤسسة المارونية للانتشار​ ​نعمت افرام​".

ونوه الى أن "النائب السابق منصور البون قد يشكل لائحة مع القوات اللبنانية"، مشدداً على أنه "بالنسبة لزغرتا لن يختلف رئيس تيار "المردة" النائب سلميان فرنجية عن ابنه ​طوني فرنجية​ اذا ترشح هو الى الانتخابات لأنه مرحب به شعبياً".

كما أكد سعد أنه "في المتن هناك معركة كبيرة والأمر الثابت ان يحصل التيار الوطني الحر على مقاعد".