أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب ​محمد الحجار​ أن "القيام بوساطة بين رئيسي الجمهورية العماد ​ميشال عون​ والمجلس ​نبيه بري​، ليس من دور رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​، لكن الأخير لا يترك مناسبة إلا ويدعو خلالها الى وقف الحملات المتبادلة والتجاذبات وبالتالي إفساح المجال أمام نقاش موضوعي للوصول الى حلّ".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، تحدث الحجار عن "أفكار موجودة وسيجري النقاش حولها من أجل الوصول الى حلّ حول مرسوم الأقدمية لضباط دورة العام 1994".

ورداً على سؤال حول تأثير هذه التجاذبات على الإستحقاق الإنتخابي، لفت الحجار إلى "اننا نخشى من أن استمرار توتير الأجواء بهذا الشكل، قد ينعكس على مصالح الناس والبلد"، مشدداَ على "تحييد عمل الحكومة وجلسات ​مجلس الوزراء​ عن مثل هذه التجاذبات، قائلاً "من هنا دعوة الحريري الى ترك الحكومة تقوم بواجباتها، ومجلس الوزراء يتابع مصالح الناس اليومية والمعيشية والحياتية كونها أهم من أي شيء آخر".

وعن التحالفات الإنتخابية، ذكّر الحجار أنه حتى اللحظة التحالفات لم تحسم بعد، مشيراً الى أن "الحوار والتواصل قائم مع الجميع"، قائلاً "على أي حال طبيعة القانون الحالي، ستفرض تحالفات معينة، وبالتالي قد يحصل تحالف بين طرفين في دائرة معينة ويتخاصمان في دائرة أخرى".

وإذ أوضح أن الأمور ما زالت غير مبتوتة، متوقعاً "ان يتم الإنتهاء من صياغة التحالفات في وقت قريب، والتصوّر الذي سيتم الوصول إليه سيعلن في حينه".