أعلن المتحدث بإسم وزراة الدفاع الأميركية "​البنتاغون​"، أدريان رانكين غالواي، أنّ "بلاده تتفهّم القلق الأمني ل​تركيا​ إزاء الوضع على الحدود مع ​سوريا​، لكنّها تحثّها على تجنّب التصعيد والتركيز على مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي".

وركّز غالواي، على أنّ "​الولايات المتحدة الأميركية​ تتفهّم القلق التركي إزاء ​حزب العمال الكردستاني​ الّذي تضعه الولايات المتحدة كما تركيا على قائمة الإرهاب"، مشدّداً على أنّ "الولايات المتحدة لا تقدّم أى دعم لحزب العمال الكردستاني".

وكان الجيش التركي قد أعلن عن "انطلاق العملية العسكرية في سوريا الّتي أطلق عليها إسم "غصن الزيتون""، لافتاً إلى أنّ "العمليات العسكرية تستهدف الوحدات الكردية وتنظيم "داعش" الإرهابي"، مشيراً إلى "أنّنا قمنا بإبلاغ روسيا والولايات المتحدة الأميركية بالعملية وأهدافها".

فيما ركّزت رئاسة الأركان التركية على أنّ "عملية "غصن الزيتون" في عفرين تهدف لإرساء الأمن والإستقرار على حدودنا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي "بي كا كا/ب ي د/ي ب ك" وتنظيم "داعش" الإرهابي في عفرين وإنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين"، مشيرةً إلى أنّ "العملية تستهدف الإرهابيين فقط ويجري اتخاذ كلّ التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين".