أفادت وكالة الأنباء ​الأردن​ية "بترا" بأن "اتفاقية الخدمات الجوية بين الأردن و​الصين​ الموقعة بأحرفها الأولي عام 1992، دخلت حيز التنفيذ لتشكل انطلاقة جديدة للتعاون الجوي بين البلدين".

واشارت هيئة تنظيم ​الطيران المدني​ في بيان الى انه "تم الاحتفال أخيرا بتوقيع الاتفاقية بصيغتها النهائية، ووقعها عن الجانب الأردني رئيس مجلس مفوضي الهيئة الكابتن، هيثم مستو وعن الجانب الصيني السفير الصيني في عمان، بان وي فانغ".

من الجانب الأردني، اكد الكابتن مستو إن "<توقيع الاتفاقية تزامن مع احتفال البلدين بمرور 40 عاما على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بينهما، مؤكدا أهميتها في تعزيز التعاون الجوي وتوجيه السياح الصينيين إلى الأردن".

أما السفير السفير الصيني فقد شدد على "أهمية الاتفاقية في تنظيم الحركة الجوية وتعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها"، مشيرا إلى أن "العلاقات بين البلدين شهدت تطورات سريعة في المجالات كافة خلال السنوات الأخيرة، خصوصا التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية".

وتهدف الاتفاقية بصيغتها النهائية إلى تنظيم الخدمات الجوية بين البلدين وإعطاء الحق لشركات النقل الجوي في كلا البلدين بتشغيل 21 رحلة جوية أسبوعيا للمسافرين والشحن الجوي والبريد بدلا من سبع رحلات أسبوعيا، حسب استحقاقات النقل الجوي السابقة.