أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​عبدالمجيد صالح​، في كلمة ألقاها باسم حركة "أمل" في إحتفال تأبيني في بلدة البابلية، "ان ​لبنان​ دخل فعليا مرحلة الانتخابات النيابية وان السادس من أيار المقبل يجب أن يكون موعدا نهائيا لاجراء هذا الاستحقاق"، مشددا على "ضرورة الاقلاع عن أي محاولة لعرقلة إنجاز هذا الاستحقاق الانتخابي، تحت أي عنوان من العناوين"، لافتا الى "ان الوقت لم يعد متاحا لاجراء أو إدخال أي تعديلات على القانون الذي أصبح نافذا".

وشدد صالح على وجوب "ألا يحجب الاستحقاق الانتخابي الرؤية عن مسؤولية الحكومة حيال القيام بواجباتها تجاه القضايا المعيشية للناس، إضافة الى التنبه للنيات العدوانية التي تبيتها ​اسرائيل​ للبنان واستهداف أمنه واستقراره"، مشيدا بـ"الانجازات التي تحققها ​الاجهزة الأمنية​ اللبنانية".

بدوره، ألقى مفتي صور وجبل عامل ​الشيخ حسن عبدالله​، كلمة باسم ​المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى​، شدد فيها على "ضرورة العمل من أجل ترسيخ مناخات الوحدة الوطنية وتقديم مصلحة لبنان على ما عداها من مصالح ضيقة". وشدد على "وجوب إجراء الانتخابات النيابية في موعدها بعيدا عن أجواء الشحن الطائفي والمذهبي.